كشف تسربات المياه بالرياض

كشف تسربات المياه بالرياض

لوحة المحتوى

أفضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض

كشف تسربات المياه بالرياض
كشف تسربات المياه بالرياض

شركة كشف تسربات المياه بالرياض المتخصصة في كشف تسربات المياه بالرياض، لها أكثر من عقدين من العمل الناجح والمتواصل في مجال كشف تسربات المياه بالرياض لدينا العديد من أجهزة كشف التسربات التي يمكنها الكشف عن تسربات المياه بأعماق و انواع مختلفة من تسربات المياه ، وبدقة عالية تصل الى 98% في جميع أنواع التسربات وايضا لدينا معرفة كاملة بجميع المدن والمناطق الديمغرافية الحيوية للمباني بجميع أنواعها شركتنا على بعد اتصل منك لكشف أعقد مشاكل التسربات بجميع انواعها ليس لدينا مستحيل في مجال كشف تسربات المياه بالرياض بدون تكسير جميع الحلول الجذرية والفورية لمشاكل تسربات المياه بالرياض .

كما نتوفر على فريق مكون فنين لهم أكثر من عقدين في مجال أجهزة شركة كشف تسربات المياه بالرياض بشكل متخصص بمجال التمديدات الصحية والسباكة بجميع انواعها، أربعة عقود من العمل الجاد والناجح والمتواصل خلال تلك العقود من العمل قد مر على الفنين العديد من مشاريع كشف تسربات المياه بالرياض ، وبفضل من الله وحده ومن ثم الأجهزة قد تكللت جميع مشاريع كشف التسربات بالرياض التي استدعينا لها بنجاح منقطع النظير .

وقد اعتدنا في مشاريعنا على العمل الجاد المرتب حسب الأولويات من بداية الكشف الدقيق لمكان ونوع التسربات بأحدث الأجهزة ووضع خطة مفصلة بعد الكشف مباشرة على أن يكون على أعلى معايير الجودة لدينا التي لا نتهاون فيها من حيث الجودة في الخامات الجيدة والموثوقة والاصلية.

وهذا له العديد من الأثر الجيد في جميع المشاريع لدينا وتكتمل هذه المعادلة باختيار فنيين قد اجتازوا العديد من اختبارات الجودة مما اهلهم للعمل لدينا في شركة كشف تسربات المياه بالرياض كما نتوفر على أجهزة حديثة ومتطورة لكشف تسربات المياه بالرياض بالإضافة إلى توفرنا على فريق مدرب على تشغيل كافة أجهزة كشف تسربات المياه بالرياض و قطع اصلية وموثوقة مع فريق من الفنين المتخصصين كل بمجاله من سباكين ومبلطين وعمال والعزل كما يوجد جميع تخصصات المعمار وايضا ما يحتاجه أي مشروع من مشاريع كشف تسربات المياه .

كل هذه العوامل تؤدي إلى عمل متقن من جميع جوانبه وضمان جميع مشاريع كشف تسربات المياه بالرياض و جميع مدن المملكة تصل مدة الضمان حتى عشر سنوات على جميع أنواع الحلول.

دور شركة المياه الوطنية في كشف تسربات المياه بالرياض 

قد كان لشركة المياه الوطنية دور كبير شركة كشف تسربات المياه بالرياض في توفير المياه على مدار الساعة، وايضا في الحد من تسربات المياه ومع التحديثات المستمرة من شركة المياه و حفاظنا منها وحرصا منها على ضخ المياه بشكل مستمر على مدار 24 ساعة في جميع مدن واحياء المملكة قد لا تستطيع معرفة تسربات المياه بسبب الضخ المستمر على مدار الساعة بحيث يعوض الفاقد من شبكة التغذية لشركة المياه الوطنية مما يساعد على عدم اكتشاف تسربات المياه من الخزان الأرضي .

القيام بعملية الكشف إلا بعد مرور مدة طويلة على المشكلة و عدم الانتباه لها من الاول قد يفاقم الوضع سوء ، قد تتفادى تلك المشكلة من خلال تحديث رقم الجوال لدى شركة المياه الوطنية بحيث قامت شركة المياه الوطنية في الفترة الأخيرة بطلب تحديث ارقام الجوال لدى جميع المشتركين ، فقد اتخذت شركة المياه نهجا جميل وقوي ومؤثر  من خلال إرسال رسالة تحذيرية لجوال المشترك في حال تعدت الفاتورة الرقم المعتاد، وقد اعتمدت في ذلك على أحدث الخوارزميات التي تقوم بحساب الفواتير على مدار شهور قبلية للفاتورة ومقارنة بشكل مستمر مما قد شركة كشف تسربات المياه بالرياض ويساعد في تنبيه المشترك إلى وجود مشكلة حتى ينتبه إلى حجم التسربات الموجودة.

كشف تسربات المياه بالرياض
كشف تسربات المياه بالرياض

تعتبر هذه خطوة قوية قد كان لها الكثير من الأثر في توفير الكثير من المياه وقد قامت بتدريب عدد لا بأس به من الفنين واختارت واختبرت عدد كبيرا من الفنين المتخصص في كشف تسربات المياه ، شركة كشف تسربات المياه بالرياض وكان ذلك باختيار الفنين من داخل عدة شركات وعند اجتياز الفني جميع اختبارات شركة المياه الوطنية تعتمد الفني وبناء عليه تعتمد الشركة التابع لها الفني.

كانت شراكة جيدة بين القطاع الخاص و شركة المياه الوطنية بحيث اثمر هذا العمل المشترك في حل العديد من مشاكل تسربات المياه بالرياض وجميع مدن المملكة وساعد في الحد من ارتفاع فواتير المياه الناتج عن شركة كشف تسربات المياه بالرياض وجميع مدن المملكة وكان من أهم معاير شركة المياه لاعتماد أي شركة بأن تمتلك الشركة سيارة حديثة عليها شعار الشركة جهاز حديث ومتطور لكشف تسربات المياه ويتم تسجيل الرقم التسلسلي لكل جهاز وفنى متخصص بمهنة سباك عام، واقامة سارية وعدد افراد الشركة لا يقل عن أربعة افراد.

 أسباب تسربات المياه بالرياض 

كشف تسربات المياة
كشف تسربات المياة

هناك العديد من الأسباب لتسربات المياه في الرياض اولا عدم القيام بالصيانة الدورية للتمديدات ،المواسير ،الحمامات ،والخزانات، بشكل عام يجب استبدال القطع التالفة من شبكات التغذية وعدم الاستهانة بأي تسرب للمياه حتى لو بسيط ، فنقطة التسربات في الشبكة على مدار الساعة تستطيع أن تفقد الشبكة الكثير وتعد من أسباب تسربات المياه في الرياض لذلك يجب إصلاح أي تسربات من لحظة ظهورها لتفادي تفاقم الوضع . او القيام بعملية الكشف بالاستعانة بشركة كشف تسربات المياه بالرياض.

يعتبر عدم عمل الصيانة الدورية للحمامات والمطابخ من أسباب تسربات المياه بالرياض ، بالإضافة إلى هبوط الأرضيات من أحد أسباب تسربات المياه فمن المعروف بأن بعض تمديدات المواسير تكون في الأرضيات، وعند هبوط تلك الأرضيات تنكسر تحت الضغط الناتج عن الهبوط ، تعد تسربات المواسير من أكبر مصادر تسربات المياه بالرياض و ذالك يكون ناتج عن تركيب عشوائي لمضخة قوية ذات ضغط مرتفع دون حساب الضغط المطلوب للعمارة أو  الفيلا او القصر أو المكان الذي سيتم تركيب المضخة فيه.

يجب قبل أية تركيب مضخة القيام بحساب الضغط المطلوب قبل اختيار المضخة من الأساس، تعتبر تسربات السيفونات داخل الحمامات من أكبر مصادر تسربات المياه بالرياض عند حساب عدد السيفونات التي بها تسربات داخل المنزل على مدار الساعة خلال أيام الأسبوع على مدار شهور تكون حصيلة التسربات أو الفاقد من شبكة التغذية للمنزل كبيرة، شبكات الزراعة و محابس الزراعة من أهم أحد أسباب تسربات المياه بالرياض في حال عدم عمل الصيانة اللازمة لمحابس الزراعة تعمل تقوم بتسريب المياه داخل الزراعة دون معرفة ذلك وقد يستغرق وقت طويل حتى معرفة ذلك.

وايضا هناك سبب آخر وهو شبكات التغذية للمنزل والاعطاب الموجودة فيها تسربات المياه بالرياض كثيرة يمكن تسربات المياه أن تحدث في الخزانات الأرضية أو الخزانات العلوية أو شبكات التغذية والتوزيع الداخلية أو الخارجية أو المسابح بجميع انواعها سواء الاوفرفلو أو حتى المسابح العادي ، ذات الاسكيمر أو حتى مسابح الفيبر جلاس أو خزان الاوفر فلو أو غرف المصاعد .

أو حتى البيارات أو حتى غرف التفتيش  ومواسير البلدية الوصلة بين الخزان الأرضي وشبكة البلدية التابعة لشركة المياه الوطنية ، والاسطح سواء من خلال المطر أو حتى من شبكة التوزيع بالسطح كل هذه التسربات يمكن لشركتنا العمل على مشاريع كشف تسربات المياه بها بجميع مناطق المملكة بكفاءة عالية لما نمتلكه من أجهزة حديثة وفريق من الفنين لهم أكثر من عقدين من العمل بكافة هذه المشاريع.

أهم مميزات شركة كشف تسربات المياه بالرياض والمملكة ؟ 

  1. الكشف الدقيق بدون تكسير لموقع تسربات المياه باستخدام أحدث الأجهزة والمعدات.
  2. بطبيعة الحال نقوم بكشف جميع أنواع تسربات المياه في الخزانات المسابح الحمامات المطابخ شبكات المياه شبكات الزراعة شبكات الحريق شبكات الصرف الصحي البيارات أساسات المباني والعمارات الأسطح.
  3. تقارير مفصلة  بمكان وموقع التسربات وطريقة الحل والإصلاح ندرس طريقة الحل والإصلاح بأكثر من وجهة نظر فنينا للوصول أكثر الحلول فعالية وأقلها تكلفة شعار شركتنا  الكشف الأكثر دقة والأقل تكلفة والأسرع اليك اطول فترة ضمان بالمملكة على الكشف والاصلاح حلول فورية وشاملة لجميع مشاكل التسربات المائية والرطوبة جميع انواع العوازل المائية والحرارية شركة كشف تسربات المياه بالرياض

علامات تسربات المياه داخل المنزل 

هناك عدة علامات من بين العلامات الأولى هي ظهور بقع رطبة بشكل متكرر في الجدران والأسقف و تغيير في لون بلاط الأرضيات والجدران مع ظهور انتفاخات في البويات رطوبة متكرر في الجدران والأسقف في بعض الأحيان يمكن حدوث ماس كهربائي، انتشار العفن والفطريات بألوان مختلفة خاصة اللون الأسود والأخضر انتفاخات في بلاط الأرضيات أو حدوث عكس ذلك من هبوط في الأرضيات ظهور شروخ طولية وعرضية في بعض الجدران خاصة في الجدران القريبة من مصدر التسربات، ارتفاع في فواتير المياه والكهرباء بشكل ملفت للنظر و في بعض الأحيان  تلف أو خراب في مواتر الرفع والضخ يرجع ذلك إلى حجم التسربات الموجودة في المنزل.

خروج المياه من بعض الأماكن بشكل مستمر أو متقطع على حسب مصدر التسرب ويرجع ذلك إلى عدم استدامة المصدر مثل خطوط الرفع أو خط البلدية وقد تكون التسربات بشكل مستمر كخطوط التغذية الرئيسية للمنزل ، تساقط البلاط بشكل مفاجئ من الجدران والأرضيات ظهور رطوبة في فواصل البلاطات خروج الترويبة من مكانها مع ملاحظة رطوبة عالية  خاصة قبل شروق الشمس بعد الغروب ويرجع ذلك إلى ارتفاع الحرارة، مما قد يساعد في تبخر الرطوبة وتتكرر العملية بتكرار العوامل كل يوم شركة كشف تسربات المياه بالرياض.

أنواع تسربات المياه بالرياض 

هناك ثلاث انواع من تسربات المياه بالرياض :

  1. تسربات مياه مرئية ومعلومة للجميع مثل تسربات الحنفيات والبزابيز والخلاطات والسيفونات  وشبكات الصرف الصحي الخارجية على واجهات المنازل والفلل والقصور والعمارات  وشبكات التغذية الخارجية  وفائض الخزانات العلوية المؤدي على شبكات التصريف مباشر وهذه التسربات تشكل جزء كبير من التسربات بشكل عام.
  2. تسربات المياه غير المرئية أو بشكل أوضح وجود تسربات لكن لا يمكن معرفة مكانها ، وهذا النوع من تسربات المياه منتشر بشكل كبير جدا لكن أين ينتشر بالضبط هذا النوع من التسربات في الخزانات الأرضية وشبكات التغذية الرئيسية للمباني وشبكات الزراعة المسابح ، والبيارات وغرف المصاعد والأسطح وشبكات المكيفات وواجهات المنازل والحمامات والمطابخ وغرف الغسالات وشبكات الصرف الصحي ومع الأمطار الغزيرة والمتوسطة.

مصادر تسربات المياه 

مصادر تسربات المياه في المنازل والعمارات والفلل  والقصور واحد باختصار شديد وعن تجارب امتدت الأكثر من عقدين من العمل الناجح والمتواصل في مجال كشف تسربات المياه بالرياض، أي مصدر للمياه لتغذية المياه أو الصرف الصحي داخل المنزل او الفيلا أو القصر أو الاستراحة هو مصدر محتمل لتسربات المياه الرياض وجميع من المملكة والعالم  سواء كانت الخزانات الأرضية .

أو حتى الخزانات العلوية أو خطوط التغذية أو خطوط الصرف الرئيسة أو الفرعية من مواسير مغاسل أو مواسير مكيفات أو مسابح أو غرف مصاعد أو أسطح فلكل مصدر من تلك المصادر بصمته الخاصة من حيث الضرر ، وشكل تسربات المياه منه هذه باختصار شديد.

اضرار تسربات المياه بالرياض 

اضرار تسربات المياه بالرياض ليس لها حصر لكن يمكننا سرد العديد من تلك الأضرار بالترتيب من حيث الأعلى ضرر إلى الأقل ضرر يختلف الضرر باختلاف نوع التسربات فمثلا نجد تسربات المياه من الخزانات  تختلف عن تسربات المياه من الحمامات عن تسربات المياه من المطابخ، عن تسربات المياه من شبكة التغذية عن تسربات المياه من المسابح عن تسربات المياه من البيارات عن تسربات المياه من الاسطح عن تسربات المياه من غرف المصاعد عن تسربات المياه من المنور .

لكل من هذه التسربات أثرها الخاص من حيث الأضرار ولكن اسمها واحد و هو تسربات المياه لكننا سنبدأ بتسربات الحمامات التي تشكل جزء كبير من أعمال كشف تسربات المياه لدينا بالرياض، وهذا النوع من تسربات المياه بالرياض خطير بل غاية في الخطورة يعتمده خطر تسربات المياه من الخزانات على ثلاث أركان الأول هو عدم وجود علامات على تسربات الخزان الأرضي إلا بعد فترة طويلة من بداية تسربات المياه من الخزان الأرضي ، وساعده في ذلك بشكل أو باخر  بمدينة الرياض في توفير المياه وانعكسا ذلك في توفير آلاف اللترات من المياه بشكل عام جيد لكن ما هي اضرار تسربات المياه من الخزانات.

أهم الأخطاء التي تؤدي إلى تسربات المياه 

هناك العديد من الأخطاء التي قد تؤدي إلى تسربات المياه لكن تختلف الأخطاء باختلاف المصدر على سبيل المثال الأخطاء التي تؤدي إلى تسربات الخزانات ليست مثل التي تؤدي  إلى تسربات المسابح،  وكذلك الحمامات أو المطابخ أو الأسطح أو شبكات التغذية أو البيارات وغرف المصاعد وسنعرض لكم أهم الأخطاء التي تؤدي إلى تسربات المياه من كل السابق ذكرها بتفصيل  في البداية مع شركة كشف تسربات المياه بالرياض .

أهم الأخطاء التي تؤدي إلى تسربات المياه من الخزانات بالرياض

كشف تسربات المياه بالرياض
كشف تسربات المياه بالرياض

 اولا  من بداية الإنشاء عدم الاهتمام بجودة الخرسانة لضمان سلامة الهيكل الخرساني للخزان، وثانيا الإهمال في العوازل من بداية الإنشاء سواء كانت عوازل الرولات للجدران الخارجية وحتى عند  الانتهاء من أعمال اللياسة وعمل طبقات العزل الداخلية للخزان ، هذا من بداية الإنشاء وقد تتعد ذلك في التباعد بين فترات الصيانة والتنظيف والغسيل الخزان من الداخل وحتى أثناء الغسيل فيجب الحرص على اختيار مواد التنظيف الامنة على العوازل وعدم الإفراط في تلك المواد بالأكثر منها مما قد يساعد على تآكل العازل .

أهم الإجراءات التي يجب اتخاذها بنفسك عند حدوث تسربات مياه من الخزانات بالرياض                                                      

  • اولا يجب التأكد من عدم وجود تسربات عكسية داخل الخزان فمن المعروف أنه عندما يكون الخزان معبئ تكون التسربات إلى الخارج وعند نزول مستوى المياه داخل الخزان تكون التسربات إلى داخل الخزان ، وهذا يعتبر من أخطر أنواع التسربات بسبب أن هذه التسربات الخارجية للخزان تكون محملة بالأوساخ ومياه الصرف الصحي وهذا كاف بإحداث الكثير من الأمراض والعياذ بالله .

جيد، كيف اعرف انا كشخص عادي لست مختص ؟ الأمر غاية في البساطة فقط يمكنك تتفقد لون ورائحة المياه الموجودة  في داخل المنزل وعند وجود أي تغير في لون ورائحة المياه هذا يعني وجود تسربات للمياه من خارج الخزان إلى الداخل في هذه الحالة يجب الإسراع في الاستعانة بشركة متخصصة في معالجة وعزل الخزانات لتفادي كافة المخاطر و في هذه الحالة يمكنك الاستعانة بشركتنا المتخصصة بذلك وأكثر.

  • ثانيا : يجب التأكد من عمل العوامة الداخلية للخزان الارضي فعند خراب العوامة يكون موتور الرفع عرضة للتشغيل دون مياه وذلك قد يؤدي إلى حرق وخراب موتور الرفع كيف يمكن التأكد من ذلك كشخص غير مختص؟ الأمر غاية في البساطة تقوم بفتح غطاء الخزان بعد ذلك تقوم بتحريك العوامة وقلبها بشكل عكسي بحيث تكون مرتخية إلى قاع الخزان.
  • الخطوة الاخيرة: تشغيل الموتور و من ثم يجب تغيير العوامة لأنها خربانة في هذه الحالة أو فصل موتور الرفع لان ذلك قد يعطى اوامر التشغيل دون وجود ماء داخل الخزان  و إن لم يتم التشغيل ، هذا يعني بأن الوضع جيد و لا يستدعى القلق على الموتور  الخطوة الاخيرة مراجعات الفواتير للتأكد من الارتفاع المستمر للفواتير وبشكل تدريجي إلى الارتفاع هذا يعني تسربات المياه من الخزان وبذلك تكون متأكد بأن الخزان تسرب شركة كشف تسربات المياه بالرياض. 

اضرار تسربات المياه من الخزانات بالرياض

كشف تسربات المياه بالرياض
كشف تسربات المياه بالرياض

الضرر الأول: يكمن في ارتفاع فواتير المياه بشكل مبالغ فيه عن المعتاد

الضرر الثاني: في تسربات المياه من الخزانات بالرياض نقص المياه من الخزان بالرياض مما قد يسبب في قطع المياه عن الفيلا أو القصر او العمارة أو المنزل أو أي مكان  يحتاج إلى المياه .

الضرر الثالث : في تسربات المياه من الخزانات الأرضية هبوط في الأرضية المجاورة للخزان نفسه مما يعمل على تكسير البلاطات المجاورة .

الضرر الرابع : في تسربات المياه من الخزان الأرضي بالرياض ظهور شروخ وتصدعات في الجدران المجاورة الخزان الأرضي ظهور شروخ في جدران الخزان الأرضية اختلاط الملوثات بالخزان الأرضي بالرياض ، وقد يتفاقم الوضع في بعض الأحيان إلى أكثر من ذلك بكثير يصل حتى خراب موتور الرفع داخل المنزل أو الفيلا او القصر أو الاستراحة ده في حال تسربات المياه من الخزانات الأرضية بالرياض،.

  أما في حالة تسربات الخزانات العلوية تكون مختلفة تختلف الأضرار كامل تأتى اضرار تسربات مياه الخزانات العلوية بالرياض على شكل رطوبة في الأسقف والأسطح المنازل والعمائر أو نقص مباشر في المياه للمكان بشكل مباشر بحيث ترفع المياه بواسطة الموتور الأرضي إلى الخزان العلوي لكن تتناقص او تتسرب المياه من الخزان العلوي بالرياض بشكل مستمر دون توقف حتى مع عدم تشغيل أي جزء من شبكة المنزل أو الفيلا أو القصر ، مما يجعل هذا النوع من تسربات المياه بالرياض مؤثر بشكل قوي وايضا يأتي على شكل تسربات للمياه بالرياض من الاسقف.

كشف تسربات المياه من الخزانات بالرياض
كشف تسربات المياه من الخزانات بالرياض

كما أن تسربات الخزانات العلوية بالرياض لها شقين:

الشق الأول : من تسربات المياه من الخزانات العلوية هو التسربات الظاهرية وهذا النوع من تسربات المياه من الخزانات العلوية سهل لدرجة أنه يمكن الشعور به بعد حصول التسربات بوقت قصير ، هذا إذا كان لديك تصريف لمياه الأمطار خارجي في الاحواش في هذه الحالة يعني بأن فور حدوث تسربات المياه من الخزان العلوي ستظهر في الاحواش وهذا يعني ملاحظتها من أحد افراد سكان المنزل.

مما يعني الحل السريع لمشكلة تسربات المياه الظاهرية من الخزان العلوي هذا النوع من مشاكل تسربات المياه قد لا تكلف الكثير من المال أو الوقت، أما أن كان على الصرف الرئيسي أو البلدية فهذا يعني القليل من الأضرار الناتجة عن تسربات المياه من الخزان العلوي لكن قد تكلف الكثير من المال بسبب أنها قد تحتاج الكثير من الوقت حتى اكتشافها وهذا يعني التشغيل الطويل موتور الرفع، مما قد يساعد على ارتفاع في فواتير الكهرباء وأيضا في بعض الحالات قد يتطور إلى خراب موتور الرفع شركة كشف تسربات المياه بالرياض.

كشف تسربات المياه بالرياض
كشف تسربات المياه بالرياض

كشف تسربات المياه من الخزانات بالرياض

طريقة كشف تسربات المياه بالرياض من الخزانات لها أكثر من طريقة أكثرها شيوعا نجد الطرق اليدوية وهي ليست بدقيقة لكن هي تحتاج بعض المجهود وهى كالآتي:

الخطوة الأولى: في كشف تسربات المياه من الخزان الارضي يتم فتح غطاء الخزان سواء كان خزان أرضى أو علوى يمكنك عند فتح غطاء الخزان الارضي والعلوي رؤية بعض الشروخ من خلال التدقيق في الجدران والزوايا والأركان بالعين المجردة مع الاستعانة بالإضاءة القوية .

الخطوة التالية: في حال لم تظهر معك الشروخ و التصدعات أو أي أماكن يمكن أن تؤدي إلى حدوث تسربات مياه الخزان يجب عليك تعبئة الخزان العلوي ثم فصل موتور الرفع لأعلى،  من ثم يجب إغلاق مصادر تغذية الخزان الأرضي سواء كان  خط البلدية أ وغير ذلك من مصادر تغذية الخزان الارضي ، بعد ذلك يجب وضع  علامة أو اشارة عند نهاية المياه داخل الخزان ، بعد ذلك يجب الانتظار لمدة لا تقل عن ثلاثة ساعات أو حتى يفرغ الخزان العلوي  من ثم مقارنة العلامة قبل و بعد نهاية الاختبار في حال لاحظت نزول المياه عن الاشارة أو العلامة هذا يعني وجود تسربات بالخزان وقد يستدعى ذلك إلى عزل الخزان الارضي.

لحل المشكلة يمكنك الاستعانة بشركة كشف تسربات المياه بالرياض من اجل القيام بعملية الكشف الضرورية و معالجة المشكلة بدقة عالية ، و التخلص من المشكلة بشكل نهائي مع الضمان لمدة 10 سنة .

طريقة كشف تسربات المياه من الخزانات بالأجهزة الإلكترونية 

كشف تسربات المياه بالرياض
كشف تسربات المياه بالرياض

تعتبر هذه الطريقة الأكثر شيوعا والأكثر دقة والأقل تكلفة كما أن طريقة عمل جهاز كشف تسربات المياه بالرياض لا تعتمد على التكسير بحيث تعمل عن طريق الموجات الصوتية و أشعة الليزر ، تتم عملية كشف تسربات المياه بالرياض بالأجهزة الإلكترونية عبر مراحل:

  • المرحلة الأولى : تبدأ بتحديد مكان الكشف بعد ذلك يتم تشغيل الجهاز والبدء في الكشف على تسربات المياه من خلال التحرك حول الخزان والقيام بعملية المسح الكامل لمنطقة الخزان وما يجاورها ، وتتم إطلاق هذه الموجات والأشعة باتجاه أماكن هذه التسربات الموجودة في الخزان  وخلال دقائق من هذا الكشف تبدأ البيانات بظهور من خلال شاشة الجهاز سواء كانت تسربات من الجدران والزوايا للخزان ويتم تحديد أماكن التسربات بدقة عليه و
  • المرحلة الثانية تبدأ على الفور وضع خطة مفصلة لما يجب العمل عليه لحل مشكلة تسربات المياه من الخزان الأرضي بالرياض يحدد بها أماكن التسربات بضبط وعمقا وما يجب العمل عليه لإصلاح تسربات المياه بالرياض من الخزان الأرضي من خلال تحديد موقع وحجم تسربات المياه من الخزانات بالرياض  من دون أي تكسير
  • المرحلة الثالثة بعد الكشف الدقيق بأحدث الأجهزة والمعدات والفنيين لكشف تسربات المياه بالرياض بسرعة وكفاءة عالية حتى لا تتدهور حالة هيكل الخزان الخارجي من حديد وخرسانات وعزل أيضا نحن نقوم بإصلاح تسربات المياه من الخزانات مهما كانت حجم تسربات المياه من الخزان حتى نساعدك في الحد من ارتفاع الفواتير من دون فرض أي رسوم اضافية فقط قيمة الإصلاح بشرط أن نقوم بإصلاح ما تم الكشف عليه أيضا نحن نقوم بأعمال عزل الخزانات بجميع انواعها بأعلى جودة وأعلى كفاءة وأطول فترة ضمان بالمملكة دون أي تكاليف وضمان السلامة الهيكلية للمبنى الخاص بك أيضا نقوم
  • المرحلة الربعة لدينا قسم خاص يقوم بأعمال إصلاح الشروخ وإصلاح التعشيش الموجودة في الخزانات الأرضية والعلوية وعمل جميع انواع العوازل المائية والحرارية للخزانات بأقوى المواد الموجود واطولها عمرا وأكثرها استدامة من دون أي تكاليف اضافية نعم يمكننا أن نفعل ذلك وأكثر شركتنا شركة كشف تسربات مياه وعزل وصيانة بأسعار معقوله بالرياض وجميع مدن المملكة ويمكن الاطلاع على المزيد من خلال الرابط التالي كشف تسربات الخزانات بالرياض أما النوع الثاني من تسربات المياه بالرياض تسربات المياه من المسابح .

نصائح قد تجنبك تسربات المياه من الخزانات بالرياض

كشف تسربات المياه من الخزانات بالرياض
كشف تسربات المياه من الخزانات بالرياض

أول نصيحة من بداية الإنشاء الصبة والبدء في أعمال الخرسانات عند خلط الماء مع الإسمنت تتم عملية كيميائية أشبه بالفرار حيث تتحول الخلطة الأسمنتية لمادة جيلاتينية أو مادة هلامية ترتفع فيها درجة الحرارة حيث تسمى هذه العملية بالإماهة فلو قلت نسبة الماء في الخلطة فسيكون من الصعب حدوث الإماهة الكاملة للخلطة وسيقل نسبة الترابط فيها مما يؤدي إلى ضعفها.

  ويؤدي ذلك إلى تسربات المياه بالرياض من الهيكل الخراساني للخزان، اما في حالة زادت نسبة الماء في الخلطة يتبخر منها الماء أثناء التصلب ويترك خلفه الكثير من المسامات فتصبح أكثر مسامية مما يجعلها ضعيفة وقليلة المتانة وقابلة لتسربات المياه من الهيكل الخراساني للخزان ، ولذلك  نوصي بالحصول على خلطة خرسانية ممتازة بقابلية تشغيل عالية يجب الحرص على أمرين مهمين جدا أولا الحفاظ على ماء الخلطة بأي شكل من الأشكال وعدم وضع الخرسانة في حفرة من التراب أو داخل قوالب من الخشب القديم كما يحدث من خروج وتساقط الماء بين خشب للجدران والأرضية حتى أصبح الأمر بالشيء العادي ثانيا عدم زيادة ماء للخلطة كما يحدث في الموقع مهما كان السبب والحجة.

لأن أي زيادة ماء للخلطة يضعفها ويقلل قوة الانضغاط فيها وتقليل رتبتها وتكون أضعف في مقاومة الشد والجذب عند تعبئة الخزان مما ينتج عنها ظهور الشقوق في الجدران والأرضية للخزان، مما يجعل تسربات المياه من هيكل الخزان  امر محتمل والشيء الخطير ستصبح الخرسانة في الجدران والأرضية غير مؤهلة ولا يمكنها حمل أوزان المياه ولذلك يجب رفض خرسانة الخلاط البمب إذا تم إضافة الماء إليها في الموقع.

  وايضا يجب استعمال الهزاز أو الدكاك الخاص بالخرسانة لمنع حدوث الفراغات في الخرسانة مما قد يساعد في حدوث تسربات المياه من الهيكل الخرساني للخزان  وكل هذه الأمور المهمة تفسر لكم سر اهتمامنا الكبير ، يجب عمل العوازل الأساسية سواء أثناء الإنشاء من عوازل الرولات للجدران الخارجية الخزان الارضي أو أثناء الإنشاء واضافة الاضافات للخرسانات عند الصبة و عند الانتهاء من أعمال اللياسة يجب عمل طبقات العزل الداخلية الخزان بمواد حديثة وموثوقة وتركها حتى تجف المادة العازلة.

وايضا تحديث رقم الجوال لدى شركة المياه الوطنية و عند ظهور أي هبوط في المنطقة المجاورة للخزان الأرضي أو ظهور شروخ في الجدران المجاورة الخزان الأرضي أو ارتفاع في فواتير المياه يجب استدعاء شركتنا كشركة متميزة في كشف تسربات المياه بالرياض من الخزانات ، ننصح بالإسراع في العمل على كشف تسربات المياه من الخزانات لتفادي تلك المشاكل من البداية كما يجب أيضا التعامل مع الرسائل التحذيرية بشكل جدي وفوري وعدم المماطلة عند ظهور أي من تلك العلامات المذكورة أعلاه.

يجب أيضا عمل الصيانة الدورية للخزان الأرضي بالإضافة إلى النظافة الدورية للخزان الأرضي بشكل سنوي والقيام بفحص دوري للخزان أثناء النظافة و خلال الصيانة الدورية للعوامة الخاصة بالخزان الارضي والحرص كذلك على عملها بشكل مستدام و منتظم.

أهم الأخطاء التي تؤدي إلى تسربات المياه من المسابح بالرياض

هناك العديد من الأخطاء التي تؤدي إلى تسربات المياه بالرياض من المسابح :

  • اولا : من بداية الإنشاء و لحظة اختيارك لموقع المسبح يجب اختيار الأرضية المناسبة لوزن المسبح يجب أيضا دك الأرضية ، ففي حال لم يتم دك الأرضية أسفل المسبح يؤدي ذلك إلى حدوث تريح، مما قد يجعل جدران وأرضية المسبح عرضة لخطر حدوث شروخ و تشققات مما يؤدي إلى ظهور تسربات المياه من المسابح بالرياض .
كشف تسربات المياه بالرياض
كشف تسربات المياه بالرياض
  •  ثانيا : من الأخطاء عدم عمل  العوازل من لحظة إنشاء الجدران الخارجية للمسبح ، عزل الرولات للجدران الخارجية للمسبح يؤدي إلى تسربات المياه من المسابح بالرياض بحيث يعتبر العزل هو خط الدفاع الأول في وجه تسربات المياه من المسبح بالرياض.
  • ثالثا : من الخطأ الإهمال والتغاضي عن العوازل قبل البلاط .
  • رابعا: من الخطأ أيضا الإهمال والتغاضي عن العوازل بعد البلاط بحيث يؤدي هذا إلى تسربات المياه من المسابح بالرياض.
  • خامسا: إهمال المسبح وتباعد فترات الصيانة الدورية  يؤدي إلى حدوث تسربات المياه بالرياض من المسابح ، كما يؤدي الإكثار من مواد التنظيف كالكلور والاسيد وغير ذلك من مواد التنظيف حدوث تسربات المسابح بالرياض .
  • سادسا: اختيار المواسير والوصلات والاكواع من النوع الرديء يؤدي إلى تسربات المياه من المسابح بالرياض و عدم تركيب محبس في خط الباك يؤدي بدوره أيضا حدوث إلى تسربات المياه من المسبح بالرياض بالإضافة إلى زراعة الأشجار ذات الجذور الممتدة .
كشف تسربات المياه من المسابح بالرياض
كشف تسربات المياه من المسابح بالرياض

إجراءات يجب اتخاذها بنفسك عند تسربات المياه من المسابح بالرياض

  • أولا : التأكد من إغلاق محبس الباك واش فمن المحتمل أن يكون قد ينسى الفني هذا المحبس مفتوح و قد يؤدي هذا إلى حدوث تسربات المياه من المسابح بالرياض ، بمجرد إغلاق هذا المحبس تتوقف التسربات مباشر
  • ثانيا: يجب إيقاف موتور المسبح لتفادي تلف الموتور .
  • ثالثا : مراقبة مستوى الانخفاض مياه المسبح في حالة لا حظت الانخفاض المستوى يجب عليك قياس حجم الانخفاض خلال الأربعة وعشرين ساعة التالية فقد يصل الانخفاض إلى خط معين ثم يتوقف ، يمكن التغلب على ذلك من خلال إلغاء الخط هذه المعرفة قد تساعد على الحد من تكاليف الإصلاح بحيث انه من المحتمل ان يتم سؤالك من طرف الفني أثناء الصيانة الدورية للمسبح متى كانت آخر عملية باك واش فمن المحتمل أن يكون التسربات عملية باك واش .

يمكن أيضا أن يسألك الفني متى آخر مرة قمت بتعبئة المسبح للحد المسموح فمن المحتمل أن يكون النقص أو الانخفاض في مستوى المياه داخل المسبح ناتج عن تبخر المياه من المسبح نتيجة ارتفاع درجة الحرارة لا قدر الله وبالتالي إلغاء كل الاحتمالات السابقة، يمكنك التواصل مع شركتنا لحل تلك المشكلة بأقل تكلفة وأسرع وقت مما نمتلكه من أجهزة حديثة ومتطورة لكشف أصعب مشاكل تسربات المياه من المسابح بالرياض وجميع مدن المملكة أطول فترة ضمان من خلال شركة كشف تسربات المياه بالرياض

مصادر تسربات المياه من المسابح بالرياض 

من خلال معرفة مصادر تسربات المياه من المسابح يمكن الاستعانة بـ شركة كشف تسربات المياه بالرياض لحل المشكلة بمدة قصيرة ،  جيد ما علاقة تسربات المسابح بكشف تسربات المياه بالرياض؟ أغلب الحالات تكون المسابح مرتبطة بشبكة الفيلا أو القصر أو الاستراحة بشكل مباشر من خلال خط متصل بعوامة تعمل على مدار الأربعة وعشرين ساعة دون توقف ، فكل نقص أو هدر لمياه المسبح تتبعه عملية تعويض من خلال العوامة الاتوماتيكية .

  أما البعض الآخر من أنواع المسابح تعوض من خلاله لكن في حالتنا هذه نتحدث عن المسابح الاتوماتيكية يوجد لهذا النوع من المسابح العديد من الأضرار في البداية يجب معرفة أن كل المسابح بالمملكة والعالم لها نسبة هدر مياه معينة خلال الأربعة وعشرين ساعة ، السؤال هنا ما هي النسبة المسموح بها لكل مسبح بالمملكة ؟ 

تتراوح نسبة هدر أو نقص المياه من المسبح بين .0.5 إلى 3.0 سم خلال 24 ساعة قد تختلف باختلاف أو تغيير درجة الحرارة هذا فقط من خلال تغيير في درجات الحرارة هذه النسبة المهدورة من مياه المسابح ناتجة ارتفاع درجات الحرارة وتعمدها على المسبح بشكل مباشر مما يزيد من نسبة التبخر وقد تزيد أكثر من ذلك الحد اثناء عمليات الباك واش للمسبح في انخفاض أو نقص المياه من المسبح جيد ما هو الباك واش ؟

من المعروف أن في كل مسبح يوجد فلتر يعمل على تنقية مياه المسبح من الأوساخ و الأتربة والعوالق تتجمع كل الرواسب بالفلتر نفسه وكما هو معروف بأن كل فترة يجب تفريغ هذه الأوساخ و الاتربة من داخل الفلتر إلى الصرف الصحي تتم عملية التفريغ من خلال توجيه راس الفلتر على وضعية الباك واش يقوم بعدها الموتور بضخ المياه داخل الفلتر نفسه أثناء هذه العملية يعمل الباك واش على تحريك الرمال داخل الفلتر مما يدفع الأوساخ و الاتربة والعوالق إلى خارج الفلتر باتجاه الصرف الصحي، بالتالي تنظيف الفلتر من الداخل كما ولو كان جديد .

صيانة المسابح الجاهزة بالرياض
صيانة المسابح الجاهزة بالرياض

أنواع تسربات المياه من المسابح بالرياض 

تتعدد أنواع تسربات المسابح او المشاكل التي تؤدي إلى نقص في حجم و كميات مياه المسابح ، من بين هذه المشاكل كما سبق لنا الذكر مشكلة تبخر مياه المسبح و الذي يكون ناتج عن ارتفاع في درجات الحرارة وعمليات الباك واش وقد شرحنا بتفصيل التفصيل بالفقرة السابقة .

  • النوع الثاني: من تسربات المسابح هي تسربات التمديدات والمواسير الخارجية بمعنى أكثر تكون هذه التسربات بغرف التحكم والمواتر والفلتر يتميز هذا النوع من التسربات بكونه مرئيا كما أنه ليس صعبا ويكاد يكون غير مكلف ، ففي لحظة رؤيته يمكنك الحد منه عن طريق الاستعانة بسباك .
  • النوع الثالث: من تسربات المياه من المسابح هي تسربات داخلية للمسابح و تنقسم إلى ثلاث أنواع بمعنى أكثر دقة إلى أربعة مصادر لا يخرج عنهما أي تسربات مسابح بالمملكة والعالم.
  • النوع الأول : تسربات المياه من تمديدات المواسير سواء كانت تمديدات مائية والتي تنقسم إلى أربعة أنواع من الخطوط : نوع ذو ضغط متوسط مثل خطوط السحب كخط المكنسة او خط الدريم أو خط الاسكيمر أو خط السحب من خزان الاوفرفلو هذا بالنسبة لخطوط السحب ، النوع الثاني من التمديدات المائية ذات ضغط مرتفع مثل خطوط الضخ أو خطوط الدفاعات أو خطوط المواجهات كلها اسماء لخطوط الضخ و التي يمكن أن تضخ بشلال أو نافورة .
  • أما النوع الثالث لمواسير وتمديدات المسابح لا يوجد بها ضغط تماما لكنها تعمل بالجاذبية الأرضية وهي خطوط مجرة الاوفرفلو والتي تمتد من مجرة الاوفرفلو إلى خزان الاوفرفلو يكون به ميلان أو انحدار بحيث يكون مرتفع من جانب مجرة الاوفرفلو ومنخفض من جانب خزان الاوفرفلو مما يجعل المياه تنزل إلى خزان الاوفرفلو بفعل الجاذبية الأرضية.

أما النوع النوع الرابع من تمديدات مواسير المسابح التمديدات الكهربائية وتمتد من غرفة التحكم إلى الكشافات تمدد بها الاسلاك الكهربائية من المحول الذي يعمل على تحويل الكهرباء من 220 إلى 12 فولط بحيث تكون امنه على من يسبح في المسبح بشكل كامل .

هذا الايجاز لما يمكن أن يكون مصدر لتسربات المياه من المسابح بالرياض فقبل البدء في أعمال كشف تسربات المياه بالمسابح يجب أن يكون فنى كشف تسربات المياه من المسابح بالرياض على دراية بكل ما سبق ذكره وهذا ما يميز شركتنا كشركة متخصصة بكشف تسربات المياه بالمسابح بالرياض بأن كل فنى لدينا يعمل بمجال كشف تسربات المياه بالرياض يكون على دراية و خبرة بكل ما سبق ذكره وأكثر .

صيانة ومعالجة تساقط بلاط المسابح
صيانة ومعالجة تساقط بلاط المسابح

طريقة كشف تسربات المياه من المسابح بالرياض 

كما سبق لنا الذكر توجد عدة انواع لتسربات المسابح بالرياض لهذا وقبل البدء في عملية الكشف يجب أولا تحديد ومعرفة نوع التسرب الموجود ، و هذا من أجل تحديد مكانه بسرعة ، بالإضافة إلى أنه يوجد نوعين من التسربات كما ذكرنا منها ما يكون ظاهري أي مرئي و منها ما يكون غير مرئي و هذا بالضبط ما يستدعي الاستعانة بشركة متخصصة في كشف تسربات المسابح بالرياض .

الكشف الإلكتروني لتسربات المسابح

تعتبر هذه الطريقة من اكثر الطرق الآمنة و الفعالة في تحديد أماكن التسربات بدقة ، تتميز أيضا بكونها لا تحتاج إلى التكسير أو إحداث ضرر بالمسابح لأنها ببساطة تعتمد على أحدث الأجهزة و التي تتكون من احدث التقنيات المتطورة مما يسرع بشكل كبير من عملية الكشف و بالتالي توفير الوقت و الجهد و المال .

كشف تسربات مياه من المسابح بالرياض
كشف تسربات مياه من المسابح بالرياض

أجهزة كشف تسربات المياه بالمسابح

 يتكون جهاز كشف تسربات المياه من ثلاثة وحدات وهي باختصار شديد ( A (B ) (C .

  • الوحدة A : هو الهيكل الرئيسي للجهاز والعقل المفكر وملقى ومتلق الشحنات والموجات وقارئ البيانات المرسلة والمستقبلة من والى المكان المراد الكشف عليه وتوجد أيضا عليه شاشة موضح بها جميع البيانات الحيوية لما يتم الكشف عليه .
  • الوحدة (B): هو حساس الجهاز ومستقبل ومطلق الشحنات و الموجات المرسلة من والى الوحدة( A ) والمكان الذي  تم الكشف عليه وهو عبارة عن شعاع ليزر وميكروفون لاستقبال وإرسال البيانات من وإلى الوحدة (A) .
  • الوحدة (C) : هي عبارة عن سماعة لتحليل والمساعدة في تحليل وقراءة البيانات المستقبلة من الوحدة (A) تترجم على هيئة موجات صوتية طريقة عمل جهاز كشف تسربات المياه من المسابح  بدون تكسير هي أولا تحديد ما تريد الكشف عليه من ثم تشغيل الجهاز والبدء في الكشف على المكان المراد الكشف عليه من خلال التحرك حوله والمسح الكامل لمنطقة التسرب وما يجاورها .

يتم إطلاق هذه الموجات والأشعة باتجاه أماكن هذه التسربات الموجودة في المسبح وخلال ثوان من هذا الكشف تبدأ البيانات بظهور على الوحدة A سواء كانت تسربات مياه أو رطوبة أو سواء كانت من المواسير وهذا ما نسميه كشف تسربات المياه بدون تكسير، بعد معرفة أماكن تسربات المياه من المسبح نقوم بوضع نشان أو علام على  المكان وتبدأ عملية الإصلاح وهذا ما نسميه بالحد من تكاليف الإصلاح من خلال الكشف الدقيق والمبكر لتسربات المياه من المسابح داخل المنزل .

صيانة بلاط المسابح بالرياض لمنع التسربات
صيانة بلاط المسابح بالرياض لمنع التسربات

نصائح قد تجنبك تسربات المياه من المسابح بالرياض 

من البداية وعند التخطيط لإنشاء المسبح هناك عدة أمور يجب الحرص على العمل عليها في البداية، بحيث عند الإنشاء يجب اختيار موقع جيد للمسبح بحيث يكون جزء من الديكور والشكل الجمالي للموقع ، ويكون قريب من نقطة تغذية المياه أو قريب من الشارع الرئيسي وليس الفرعي و ذلك لتسهيل عملية التعبئة للمسبح .

ثانيا : يجب العمل على دك الأرضية دكا جيدا و المحافظة على ثبات الأرضية الداعمة للمسبح أما الخطوة الأهم هي بعد الانتهاء من دك الأرضية يجب عمل أرضية خرسانية كدابة بحيث تكون اساس جيد بعد بناء الجدران الخارجية للمسبح

ثالثا: يجب عمل العازل الرولات على  الجدران الخارجية للمسبح بعد ذلك عن تمديد المواسير يجب أن تكون قريبة من غرفة التحكم وتمدد بحيث تكون في الجدران وليست خارج الجدران مما قد يعرض المواسير لخطر الهبوط أما إذا كانت في داخل الجدران تكون محمية بالخرسانات

رابعا : عند تمديد الكهرباء للكشافات يجب أن تكون ممددة في مواسير مياه وليست في خراطيم وليات أما بالنسبة للخرسانات يجب عند خلط الماء مع الأسمنت تطلق عملية كيميائية أشبه بالفرار حيث تتحول الخلطة الأسمنتية لمادة جيلاتينية أو مادة هلامية ترتفع فيها درجة الحرارة حيث تسمى هذه العملية بالاماهة فلو قلت نسبة الماء في الخلطة فسيكون من الصعب حدوث الإماهة الكاملة للخلطة وسيقل نسبة الترابط فيها .

مما يؤدي إلى ضعفها  ويوادى ذلك إلى تسربات المياه من الهيكل الخراساني للمسبح وإذا زادت نسبة الماء في الخلطة تتبخر منها الماء أثناء التصلب ويترك خلفه الكثير من المسامات فتصبح أكثر مسامية مما يجعلها ضعيفة وقليلة المتانة وقابلة لتسربات المياه من الهيكل الخراساني للمسبح  ولذلك 

تمديد مواسير الكهرباء للكشافات فى مواسير

النصيحة الخامسة: نوصي بالحصول على خلطة خرسانية ممتازة بقابلية تشغيل عالية يجب الحرص على أمرين مهمين جدا أولا الحفاظ على ماء الخلطة بأي شكل من الأشكال وعدم وضع الخرسانة في حفرة من التراب أو داخل قوالب من الخشب القديم كما يحدث من خروج وتساقط الماء بين خشب للجدران والأرضية حتى أصبح الأمر بالشيء العادي ثانيا عدم زيادة ماء للخلطة كما يحدث في الموقع مهما كان السبب والحجة لأن أي زيادة ماء للخلطة يضعفها ويقلل قوة الانضغاط فيها وتقليل رتبتها وتكون أضعف في مقاومة الشد  والجذب عند تعبئة المسبح.

مما ينتج عنها ظهور الشقوق في الجدران والأرضية للمسبح مما يجعل تسربات المياه من الهيكل امر محتمل وكذلك والشيء الخطير ستصبح الخرسانة في الجدران والأرضية غير مؤهلة ولا يمكنها حمل أوزان المياه ولذلك يجب رفض خرسانة الخلاط البمب إذا تم إضافة الماء إليها في الموقع  وايضا يجب استعمال الهزاز أو الدكاك الخاص للخرسانة لمنع حدوث  التعشيشات والفراغات في الخرسانة مما قد يساعد في تسربات المياه من الهيكل الخرساني للمسبح  وكل هذه الأمور المهمة يفسر لكم سر اهتمامنا الكبير

أهم الأخطاء التي تؤدي إلى تسربات المياه من الاسطح بالرياض

من الأخطاء التي تؤدي إلى تسربات الأسطح هي من بداية الإنشاء وحتى مرحلة صبة السقف والبدء في أعمال الخرسانات، عند خلط الماء مع الأسمنت تطلق عملية كيميائية أشبه بالفرار حيث تتحول الخلطة الأسمنتية لمادة جيلاتينية أو مادة هلامية ترتفع فيها درجة الحرارة حيث تسمى هذه العملية بالإماهة فلو قلت نسبة الماء في الخلطة سيكون من الصعب حدوث الإماهة الكاملة للخلطة وستقل نسبة الترابط فيها.

مما سيؤدي إلى ضعفها و ضعف السقف أما في حال زادت نسبة الماء في الخلطة سيتبخر منها الماء أثناء التصلب ويترك خلفه الكثير من المسامات فتصبح أكثر مسامية مما يجعلها ضعيفة وقليلة المتانة وقابلة لحدوث تسربات المياه من الهيكل الخراساني للسقف  ولهذا نوصي بالحصول على خلطة خرسانية ممتازة بقابلية تشغيل عالية يجب الحرص على أمرين مهمين جدا ، أولا الحفاظ على ماء الخلطة بأي شكل من الأشكال وعدم وضع الخرسانة داخل قوالب من الخشب القديم إذ من الممكن أن يؤدي هذا إلى خروج الماء بين الخشب والجدران

كشف تسربات المياه من الاسطح بالرياض

ثانيا عدم زيادة ماء للخلطة مهما كان السبب والحجة لأن أي زيادة ماء للخلطة يؤدي إلى ضعفها وبالتالي تقل قوة الانضغاط فيها وتقل رتبتها وتكون أضعف في مقاومة الشد والجذب عند وضع الاحمال فوق السقف من بطحاء وعوازل ، مما ينتج عنها ظهور الشقوق في بلاطة السقف والكمر ، وبالتالي الشيء الخطير ستصبح الخرسانة غير مؤهلة ولا يمكنها حمل أوزان العوازل والاسوار لذلك يجب رفض خرسانة الخلاط البمب إذا تم إضافة الماء إليها في الموقع ، وايضا يجب استعمال الهزاز أو الدكاك الخاص بالخرسانة لمنع حدوث  التعشيشات والفراغات في الخرسانة

من الخطء أيضا الإهمال أو التهاون في أعمال عزل الأسطح سواء قبل البلاط أو حتى بعد البلاط يؤدي ذلك إلى حدوث تسربات المياه من الأسطح ، و بالتالي لتفادي ظهور التسربات يجب عدم التهاون والإهمال في أعمال عزل الأسطح قبل البلاط أو بعد البلاط ، من الخطء أيضا التقليل في عدد المزاريب أو مواسير صرف الأسطح أو  التهاون في عمل ميول بلاط السطح باتجاه مزاريب ومواسير صرف السطح يؤدي ذلك إلى ظهور تسربات المياه من الأسطح بالرياض، بالإضافة إلى هذا يجب عدم وضع مواسير السباكة أو التغذية تحت العزل يؤدي ذلك إلى ظهور تسربات المياه من الأسطح لتفادي هذه المشكلة يجب تأسيس مواسير السباكة أو شبكة التغذية فوق المادة العازلة.

كشف تسربات الماء من الاسطح بالرياض
كشف تسربات الماء من الاسطح بالرياض

 إجراءات يجب اتخاذها بنفسك عند تسربات المياه من السطح بالرياض

أول إجراء عند تسربات الأسطح الصعود أعلى السطح والتأكد من عدم وجود تسربات من الخزانات العلوية أو مواسير شبكة التغذية، في حال وجود تسربات من الخزانات أو شبكة التغذية قد تكون السبب في تلك التسربات ، الإجراء الثاني هو التأكد بأن جميع مزاريب ومواسير صرف الاسطح ليست مسدودة أو مكتومة بفعل الرمال والاوساخ و الاتربة من المحتمل أن تكون هي مصدر تسربات السطح .

تنتهى بتسليك السداد أو الكتمة في حال لم تجد اي من السابق ذكره يمكنك الاستعانة بفني للفحص المبدئي، قد يكون في متناول الفني الحل وبالتالي حل المشكلة في حال لم يستطيع العثور على نقطة تسربات المياه بالسطح يمكنك الاستعانة بـشركة كشف تسربات المياه بالرياض و جميع مدن المملكة المتخصصة بكافة اعمال كشف تسربات المياه و معالجة التسربات بأحدث الأجهزة بدون تكسير مع ضمان الكشف والإصلاح مع اطول فترة ضمان بالمملكة.

مصادر تسربات المياه من الاسطح بالرياض 

هناك عدة مصادر لتسربات الأسطح بالرياض اول مصدر نجد شبكات التغذية الرئيسية وشبكات صرف المكيفات بحيث ان لكل منهما بصمة تختلف عن الآخر في طريقة تسربات المياه، أما شبكة التغذية تكون بشكل مستمر وغير متقطع تزيد ولا تنقص قد تصل إلى الترشيح أو التنقيط بشكل سريع  ويمكن أن تكون داخلية تحت بلاط السطح أو خارجية فوق بلاط السطح .

أما تسربات المياه بالسطح من شبكة تصريف المكيفات يأتي بشكل متقطع يزيد وينقص على حسب تشغيل الصرف ، أما المصدر الثاني لتسربات الأسطح بالرياض يكمن في الخزانات العلوية و التي لها أكثر من حالة لتسربات المياه الأولى عند تعبئة الخزان وامتلائه أكثر من اللازم ، ويرجع ذلك إلى خراب العوامل الكهربائية التي تعمل على إيقاف موتور الرفع بعد امتلاء الخزانات العلوية.

أما الحالة الثانية لتسربات المياه من الخزانات العلوية و هي في حالة وجود شرخ أو شطب في هيكل الخزانات، أما بالنسبة للمصدر الثالث لتسربات الاسطح بالرياض نجد مشكل تكون مياه الأمطار يرجع ذلك إلى عدة عوامل من بينها ضعف العزل تحت البلاط أو وجود بعض الفتحات في فواصل بلاط السطح ، ويرجع أيضا إلى خلل في ميول بلاط السطح ويرجع أيضا إلى السداد والكتمة في خطوط تصريف مياه الأمطار من الأسطح بالرياض .

كشف تسربات المياه من الاسطح بالرياض 

أما عن كشف تسربات الأسطح بالرياض فلدينا العديد من الطرق كما نتوفر على العديد من الآليات والمعدات الحديثة والمتطورة وايضا لدينا عدد لا بأس به من الفنين لكشف واصلاح تسربات الاسطح بالرياض بدون تكسير ، فقط محل تسربات المياه في إطار بلاطة أو اثنتين أما عن آليات العمل لدينا فهي عديدة ومختلفة باختلاف نوع التسربات فلكل مصدر من مصادر تسربات المياه بالرياض آلية كشف مختلفة عن الأخرى .

فبعض التسربات لا تحتاج إلى آليات مثل تسربات الخزانات العلوية أو شبكات التغذية او الصرف الرئيسية الخارجية أو الفتحات الموجودة في الأسطح ، أو فواصل البلاط المفرغة من الترويبة بفعل العوامل الجوية من تمدد وانكماش للبلاط والتغير في درجات الحرارة  تكون واضحة للعيان فقد تحتاج إلى قليل من الخبرة لتفهم المشكلة ، والعمل على إصلاح تلك التسربات  أما عن المصدر الثاني لتسربات المياه من الاسطح شبكات التغذية الرئيسية او الصرف الداخلي أو المدفونة تحت بلاط السطح فهي من اختصاص الفنيين أو شركات كشف تسربات المياه بالرياض فقط نظرا لصعوبتها.

اجهزة كشف تسربات الاسطح بالرياض

نمتلك عدة أجهزة لكشف تسربات المياه بالرياض تعمل بأكثر من آلية عمل مختلفة يتم توظيفها حسب المشكلة أو الاحتياجات الضرورية ، بخصوص الطريقة الأولى تتم كالآتي أولا يتم الصعود فوق السطح ثم القيام بالفحص المبدئي لشبكة التغذية الرئيسية وشبكة التصريف لمعرفة حجم وتوزيعات الشبكة وواضع احداثيات الشبكة في السطح من المنبع أو الخزانات أو المضخات العلوية إلى  آخر نقطة تغذية بالسطح .

بعد ذلك يقوم الفني أو مهندس كشف تسربات المياه بالرياض لدينا بتشغيل جهاز كشف تسربات المياه واختيار آلية العمل الضرورية آليات عمل جهاز كشف تسربات المياه بحيث تتناسب مع ظروف السطح فئالية البلاط المزيكو تختلف عن آلية السيراميك عن آلية البورسلين عن الرخام.

بعد اختيار الالية التي تتناسب مع السطح يبدئ باختيار الاعماق التي تتراوح بين 10سم إلى 45 سم بعد ذلك يبدأ بعمل مسح شامل لكامل السطح بطول وعرض السطح بحيث لا يترك أي جزء من السطح  بدون مسح بجهاز كشف تسربات المياه ثم بعد ذلك يبدأ الجهاز بتشكيل خريطة مبدئية على الشاشة لموقع تسربات المياه بالرياض، بعد ذلك يتم وضع شريط لاصق فوق نقطة ومصدر تسربات المياه بالسطح .

بعدها يأتي دور الفنين في العمل على إصلاح هذه التسربات في اربع خطوات : الخطوة الأولى قص وتفريغ البلاطات فوق نقطة التسريبات الخطوة الثانية خلع تلك البلاطات وتكسير الخلطة والاسمنت والوصول لنقطة التسربات تحت البلاط الخطوة الثالثة قص القطعة التالفة التي تعمل على تسربات المياه داخل السطح واستبدالها بقطعة جديدة الخطوة الرابعة إعادة وتركيب البلاطات مرة أخرى وترويبة البلاطات .

الطريقة الثانية :  عبارة عن عدة خطوات بسيطة الخطوة الأولى يتم إغلاق جميع محابس الشبكة من السطح ثم إغلاق جميع المحابس الداخلية لجميع الحمامات والمطابخ وغرف الغسيل ، ثم بعد ذلك اختيار نقطة للبدء في ضغط كامل الشبكة بالنيتروجين والانتظار لعدة دقائق في حال نزول الضغط عن بداية الضغط يعني وجود تسربات للمياه من الشبكة ، بعد ذلك نبدأ باختبار كل خط على حدا لتحديد اي من تلك الخطوط هو مصدر التسربات .

بعد تحديد الخط نقوم بفتح جميع المحابس الداخلية والخارجية ماعدا الخط الذي به المشكلة بعد ذلك يأتي دور جهاز كشف تسربات المياه بآلية الميكروفونات الذي عبارة ميكروفون ينتقل إلى سماعة تعمل على تكبير الأصوات الصادرة من نقطة التسربات وبتالي يتم تحديد مكان نقطة تسربات  المياه بالسطح بتلك الطريقة ويتم التعامل مع نقطة التسربات بالسطح بنفس الطريقة السابق ذكرها .

نصائح قد تجنبك تسربات المياه من الاسطح بالرياض 

كشف تسربات المياه من الخزانات بالرياض
كشف تسربات المياه من الخزانات بالرياض

اولا من البداية قبل بلاط الأسطح يجب عدم التهاون أو الإهمال في عملية عزل الأسطح سواء قبل البلاط أو بعد البلاط عزل بحيث يجب اختيار مواد ذات جودة عالية ونوعية ممتازة جيدة هذا التصرف البسيط قد يجنبك الوقوع بمشكلة تسربات الاسطح بالرياض، عند عمل البلاط يجب عمل ميول البلاط باتجاه المزيريب ومواسير صرف السطح قد يجنبك هذا ظهور تسربات المياه من الاسطح بالرياض.

  • يجب عليك عند ظهور أي فتحات في فواصل البلاطات يجب سد تلك الفتحات لأنه قد يجنبك مشكلة تسربات المياه من الفتحات الموجودة بالسطح .
  • يجب عليك عند عمل أي صيانة لأطباق الدش أو أسلاك الدش يجب إغلاق الفتحات المحيطة بذلك لأن ذلك قد يجنبك تسربات المياه من جوانب تلك الأطباق والأسلاك.
  • أيضا عند تأسيس السباكة يجب اختيار مواد ذات جودة عالية وقطع موثوقة واصلية وتتحمل درجات الحرارة العالية بالإضافة إلى اختيارك لفنى مجرب من قبل أحد الأصدقاء أو اختيارك لشركة متخصصة بأعمال السباكة سيجنبك بشكل أكيد من مشكلة تسربات الأسطح بالرياض. 
  • يجب عليك عمل ضغط اختبار مواسير شبكة التغذية الموجودة بالسطح بعد عزل السطح.
  • يجب عليك عند تركيب موتور بالسطح يجب حساب القدرة والكفاءة بحيث لا تزيد أكثر من اللازم حساب القدرة الصحيحة موتور السطح .

كل هذا قد يساعدك على تجنب الوقوع بمشكلة تسربات الأسطح بالرياض ، في حالة وجود أي تسرب او مشكلة يصعب عليك حلها أو تشخيصها لابد من الاستعانة بفني متخصص أو الاتصال بشركة متخصصة في كشف و معالجة مشاكل تسربات المياه بالرياض.

أهم الأخطاء التي تؤدي إلى تسربات المياه من الحمامات الرياض

من أهم الأخطاء التي تؤدي إلى ظهور تسربات المياه بالرياض و بالضبط تسربات الحمامات هي :

  • اولا عدم عمل أو اهمال العزل قبل البلاط يؤدي هذا إلى ظهور تسربات المياه من الحمامات بالرياض لهذا يجب من البداية التعامل مع العزل بجدية وعدم التهاون أو الإهمال في عملية العزل.
  • اختيار نوع رديء من المواسير والتمديدات والقطع والاكواع والوصلات، يجب اختيار نوع جيد وموثوق من البداية من المواسير والقطع والوصلات من الأخطاء لتجنب حدوث مشاكل تسربات المياه من الحمامات بالرياض.
  • اختيار فنى دون المستوى المطلوب يؤدي هذا إلى ظهور مشاكل تسربات المياه لذا يجب اختيار فني موثوق أو مؤسسة متخصصة بأعمال السباكة
  • من الأخطاء عمل ميول أرضية الحمام على غير محل الصفاية يؤدي ذلك إلى تسربات المياه من الحمامات بالرياض .
  • يجب عند عمل ميول في الحمام يجب أن يكون على الصفاية واستلام الميول من الفني باختصار شديد من الأخطاء عند تشطيب الحمام قص ماسورة الصفاية بمستوى أقل من غطاء الصفاية يؤدي ذلك إلى تسربات الحمامات بالرياض، لتفادي هذا المشكل عند تركيب غطاء الصفاية وقص ماسورة الصرف يجب أن تكون ملاصقة لغطاء الصفايه لا يترك أي فراغ بين ماسورة الصفاية والغطاء من الأخطاء عند تشطيب الحمام و تركيب جلب التطويل .
  • عدم حلقمة فتحات التغذية من الداخل ويؤدى ذلك إلى تسربات المياه من حمامات بالرياض ، يجب من البداية وقبل تركيب جلب التطويل حلقمة فتحه التغذية بالإسمنت الأبيض أو المادة العازلة من الداخل وعمل ميول من الداخل إلى الخارج بحيث عند وجود أي تسربات في جلب التطويل تخرج إلى خارج الجدار .
  • عند تركيب الكرسي الافرنجي قص ماسورة صرف الكرسي أقل من مستوى سطح البلاط بأرضية الحمام  والتركيب بدون جلبة الترحيل وعدم الحلقمة حول ماسورة صرف الكرسي الافرنجي ، يؤدى ذلك إلى ظهور تسربات المياه من الحمامات بالرياض لتفادي تسربات الكرسي الافرنجي يجب قص ماسورة صرف الكرسي الافرنجي بنفس مستوى البلاط و تركيب جلبة الترحيل والحلقمة حول ماسورة الصرف بالإسمنت الأبيض أو المادة العازلة .
  • عند تركيب الكرسي البلدي وتوصيل السيفون الداخلي التهاون في وضع الربلات وعدم الحلقمة حول داخلة السيفون وحول ماسورة الصرف قص ماسورة الصرف اقصر من فتحة التصريف بالكرسي البلدي يؤدي ذلك تسربات المياه من الحمامات الرياض ، لتفادي هذا المشكل يجب وضع الربلات وقص ماسورة صرف الكرسي البلدي بما يزيد عن مستوى قعر الكرسي بطول  4.5سم أعلى من فتحة التصريف بحيث يدخل عاشق ومعشوق وتتم الحلقمة من الداخل بالإسمنت الأبيض.
  • التأخر في عمل ترويبة جديدة للحمام عند ظهور أي فتحات في أرضية الحمام يؤدي إلى ظهور تسربات المياه من الحمامات بالرياض ، لتفادي هذا المشكل عند ظهور أي فتحات في الترويبة أو تفكك أي فاصل من فواصل أرضية الحمام يجب عمل ترويبة جديدة استبداله بمادة عازلة وتكون عن طريق تفريغ كامل الفواصل من الترويبة القديمة ثم غسلها جيدا بالماء ثم تجفيفها ثم عمل المادة العازلة لمنع تلك التسربات 

إجراءات يجب اتخاذها بنفسك عند تسربات المياه من الحمامات الرياض

أول إجراء هو التأكد من عدم وجود تسربات ظاهرية داخل الحمام من أي نوع في أرضية الحمام حتى لو تنقيط بسيط في الشطاف قد يكون هو المسؤول عن ظهور التسربات بالحمام ، ينتهي بمجرد إصلاح ذلك التسريب.

في حالة تفاقمت المشكلة يجب إغلاق جميع محابس التغذية حتى لا يتفاقم الوضع أكثر و من ثم الاستعانة بفني لفحص الحمام الفحص العادي، يمكن أن تكون المشكلة في متناول الفني أما إذا تعثر الوضع يمكنك الاستعانة بشركتنا في كشف تسربات المياه من الحمامات بأقل تكلفة وأسرع وقت بدون تكسير فقد محل تسربات المياه داخل الحمام مع ضمان الكشف والإصلاح اطول فترة ضمان بالمملكة على جميع الإصلاحات.

مصادر تسربات المياه من الحمامات بالرياض 

 لكل حمام ماسورة صرف تكيف أو ماسورة تغذية أو ماسورة صرف سواء صغير أو كبيرة من المحتمل أن تكون هي المصدر الأساسي لظهور تسربات المياه ، فلكل مصدر شكل وضرر يختلف باختلاف مصدر تسربات الحمامات لكن بشكل عام توجد أربعة مصادر أساسية :

المصدر الأول: خطوط التغذية الداخلية عادة ما يكون لديها خطين خط ساخن وخط بارد يعتبر هذا أول مصدر محتمل من مصادر تسربات المياه داخل الحمام جيد ، كيف يمكنني تحديد مصدر التسربات لدي؟ عادة ما ينتج عن هذه الخطوط تسربات مستمرة غير منقطعة يتم إيقافها فقط عند إغلاق محبس المياه الرئيسي للحمام وتكون تسربات المياه غزيرة إلى متوسطة وعادة ما تتوقف تسربات المياه عند إغلاق أحد خطوط التغذية الداخلية .

المصدر الثاني: من مصار تسربات المياه محتمل أن يكون أحد خطوط الصرف أما الرئيسي أو أحد الخطوط الفرعية من صرف مغاسل اوحتى أحد خطوط صرف التكيفات أو أحد خطوط صرف الغسالات لكل خط من تلك خطوط الصرف لها بصمتها الخاصة في تسربات المياه منها من حيث الضرر وشكل

المصدر الثالث تسربات المياه من الداخل تسربات المياه من  الخط الرئيسي تكون على بشكل متقطع بمعنى أدق على حسب الاستخدام أن كان الاستخدام  كثير أو طويلة تكون متوسطة إلى نقاط صغيرة أو ترشيح خفيف كل ذلك يعتمد على حجم الشرخ أو الكسر الموجود في الصرف ونوع الخط الذي يعمل كمصدر لتسربات المياه داخل الحمام أما أن كان المصدر ايان من خطوط المغاسل أو البانيو يمكن تميزها من خلال إيقاف استخدام المياه في المغاسل لمدة يوم أو يومان فمن المحتل عند إيقاف أحد تلك الخطوط تتوقف المياه على الفور وكذلك البانيو أو حد خطوط المكيفات وتكون بشكل متقطع مع الاستعمال فقط

المصدر الرابع تسربات المياه من فواصل البلاطات في ارضية الحمامات ودى تتشابه مع تسربات الصرف لكنها مختلفة بشكل بسيط لأنها لا يحدث تسربات للمياه إلا عند ترتشه المياه على أرضية الحمام كيف أنها تسربات من ارضيات الحمام تكون متقطعة عند وضع المياه على الأرضية فقط عند التوقف عن ترتشه المياه الأرضية تتوقف مباشر عن التسرب من الحمام .

غالبا ما تكون ناتجة عن تسربات ظاهرية داخل الحمام ما بين شطاف يسرب على الأرضية أو تسرب بسيط من الكرسي أو حتى أحد الخلاطات أو ايان من فتحات التغذية الرئيسية داخل الحمام فمجرد توقف التسربات الظاهرية داخل الحمام تتوقف فلكل هذه المصدر الكثير من الحلول من خلال الكشف الدقيق بأجهزة كشف تسربات المياه بالرياض وغير مكلفة 

كشف تسربات المياه من الحمامات بالرياض 

كشف تسربات مياه
كشف تسربات مياه

جميع هذه المصادر السابق ذكرها ليست بالمشاكل الصعبة على أجهزة كشف تسربات المياه بالرياض وده حلها يكون غاية في البساطة أما من خلال الكشف على الحمام بأجهزتنا الحديثة والمتطورة لكشف وتحديد مكان تسربات المياه داخل

خطوط كشف تسربات المياه من الحمامات بأجهزة كشف تسربات المياه بالرياض الخطوة الأولى تحديد الحمامات القريب من نقطة تسربات المياه وده لها الكثير من الأثر في حل المشكلة في وقت قصير من سما إغلاق المحبس الرئيسي للحمام وإغلاق جميع فتحات التغذية الحار والبارد من سما إحضار أجهزة

ضغط النيتروجين وضغط كل خط على حد والنظر في المؤشر من بداية الضغط بحيث يكون الضغط متراوح بين ستة إلى عشرة بار على حسب نوع  المواسير  والانتظار فترة بين ثلاثة إلى أربعة دقاق والنظر مرة أخرى إلى المؤشر أن بقيا على حالة لم ينزل عن ما كان عليه بداية الضغط هذا يعني عدم وجود تسربات المياه في ذلك الخط من سما ضغط الخط الآخر بنفس الطريقة وفي حالة نزول الضغط عن بداية الضغط هذه يعني تسربات المياه من تلك الخط ثم يأتي بعد ذلك

دور أجهزة كشف تسربات المياه الحديثة والمتطورة لتحديد ايان من تلك الخطوط ويكون دقيق للغاية في  إطار بلاطة واحدة أو اثنتين يقوم الفني بتحديد مكان الكسر ووضع نشان أو علامة مكان الكسر من سما

قص وتفريغ فواصل تلك المكان بصاروخ وتفريغ الترويبة المحيطة بذلك البلاطة من سما وضع جهاز شفط البلاطات باتجاه البلاطات من سما شحط مفكات – بزوايا البلاطات بشكل متزامن نبدأ في خلع البلاطات ووضعها على جنب بعد ذلك نقوم بتكسير الخلطة التي تدارى على المواسير والكسر ثم نقوم باستبدال الجزء المكسور بقطع جديدة موثوقة واصلية بعد ذلك نفتح المياه داخل الحمام مرة أخرى ونختبر الخطوط مرة أخرى بعد التأكد من الاختبار نبدأ على الفور بتركيب البلاطات مرة أخرى  

نصائح قد تجنبك تسربات المياه من الحمامات 

اولا من بداية الإنشاء يجب عمل عزل قبل البدء في أعمال تمديد المواسير لمنع تسربات المياه من الحمامات، وايضا عند الانتهاء من أعمال البلاط في ارضيات الحمامات يجب وضع المادة العازلة محل الترويبة وعند التشطيب يجب لف أماكن جلب التطويل بالأسمنت الأبيض لتفادي تسربات المياه من جلب التطويل ، بحيث يكون الاسمنت بميل إلى خارج الجدران وعند تركيب أغطية الصفايات يجب أن تكون ماسورة الصفاية طويلة بحيث تقص بمقاس غطاء الصفاية لا هي مرتفعة ولا هي منخفضة عن غطاء الصفاية .

كذلك ماسورة صرف القاعدة البلدي والافرنجي وايضا عند تمديد مواسير الصرف يجب عدم استعمال اكواع ذات زاوية 90 درجة لأنها تكون قابلة للقفل والكتمات يجب استبدالها بأكواع 45 درجة في كل مراحل التركيب ، وخاصة في الأقطار الصغيرة مثل المكيفات والمغاسل يجب عمل الصيانة الدورية للحمامات وعدم الاستهانة بأية تسربات للمياه حتى ولو كانت صغيرة داخل أو خارج الحمام ، الصغير اليوم يكبر غدا وقد يتفاقم الوضع و يترتب على ذلك الكثير من التكاليف الإضافية .

ثانيا يجب استبدال الأشياء الخربانة بشكل فورى و عمل ترويبة للحمام عند ظهور أي فتحات في الأرضية أو الزوايا أو الصفاية وتجديده بشكل دوري عند السفر يجب إغلاق جميع محابس التغذية الرئيسية للحمامات ، سواء الحار أو البارد و فصل مضخات الضغط العالي بالمنزل بالكامل و عند الاستعانة بفني الصيانة يجب أن يكون معتمد وموثوق مثل محلات السباكة أو شركات الصيانة  المعتمدة .

ايضا يجب اختيار قطع الغيار الاصلية عند التأسيس من البداية يجب عمل مادة عازلة للحمامات من بداية الإنشاء و عمل مادة عازلة بعد البلاط بين البلاط مثل الترويبة في فواصل البلاط ، المادة العازلة بين البلاط لها الكثير من الأثر في منع تسربات المياه بعد البلاط ، عند البلاط يجب عمل الميول على الصفاية بشكل مضبوط أيضا يجب اختبار ذلك بعد البلاط مباشرة وتصحيح الخطء و عمل خط التغذية من المصدر مباشرة لكل حمام على حدة بحيث عند حدوث أي تسربات للمياه في الحمام يمكن إغلاق محبس الحمام بشكل فردي ولا يتأثر  أي حمام آخر بذلك الاغلاق مما قد يحد من تكاليف الصيانة.

مصادر تسربات المياه من المطابخ الرياض

توجد خمسة مصادر لتسربات المياه من المطبخ بالرياض المصدر الأول خطوط التغذية الداخلية بالضبط خط الماء البارد الذي يمتد من المحبس الرئيسي إلى جميع فتحات التغذية الرئيسية داخل المطبخ والخط الآخر هو خط الماء الساخن الذي يمتد إلى جميع فتحات التغذية الداخلية الساخنة أما عن الثالثة هو الخط الرئيسي من المصدر الرئيسي إلى داخل المطابخ.

أما المصدر الثاني هو خط الصرف الرئيسي الأربعة بوصة الذي يمتد من الخط الرئيسي أو عمود الصرف إلى صفاية المطبخ أما الخط التالي هو خط صرف مغسلة المطبخ والذي يمتد من مغسلة المطبخ إلى صفاية المطبخ أما الخط التالي هو خطوط صرف المكيفات كل ذلك الخطوط هي مصادر محتملة لتسربات المياه بالرياض لكل مصدر من تلك المصادر شكل وحجم مختلف في تسربات المياه منه.

أهم الأخطاء التي تؤدي إلى تسربات المياه من المطابخ بالرياض

من الأخطاء التي تؤدي إلى تسربات المياه من المطابخ بالرياض من بداية إنشاء المطابخ من لحظة الإنشاء والتأسيس لأعمال سباكة المطبخ يجب عدم

الإهمال أو التهاون في عزل الأرضيات المطبخ يؤدي ذلك إلى تسربات المياه من المطابخ بالرياض فعزل المطابخ غاية في الأهمية البعض منا يقول ليس هناك داعى لعزل المطابخ لكننا من واقع عمل امتد لأكثر من أربعة عقود في أعمال كشف واصلاح تسربات المياه بالرياض يجب عمل عزل جيد لأي مطبخ جديد أو يجدد لتفادي تسربات المياه من المطابخ بالرياض من الأخطاء

اختيار مواسير وقطع ذات نوع ردئ لا يرتقى إلى مستوى الجودة المطلوبة في المطبخ يؤدى ذلك إلى تسربات المياه من المطابخ بالرياض فيجب عند اختيار المواسير والقطع اختيار نوع معتمد واصلى ذات جودة عالية لتفادي تسربات المياه من المطابخ بالرياض من الأخطاء

تأسيس مواسير صرف المطابخ بأقطار صغيرة  عند إنشاء المواسير بأقطار صغيرة تكون عرضة لسدد والكتمات بسبب الدهون المتراكمة الناتجة عن غسيل الدهون من الأواني داخل المغاسل ويؤدى ذلك إلى تسربات المياه من المطابخ بالرياض ولتفادي ذلك يجب اختيار المواسير بأقطار كبيرة قدر المستطاع بحيث لا تقل ماسورة صرف الصفاية عن أربعة بوصة أما ماسورة صرفة المجلا أو المغسلة لا تقل عن اثنين بوصة .

من الأخطاء استخدام اكواع زاوية 90 درجة في مواسير صرف المطابخ وخاصة ماسورة صرف المغسلة يعمل ذلك على سرعة السدد والكتمات وبالتالي يؤدي ذلك إلى تسربات المياه من المطابخ ولتفادي تلك التسربات يجب عدم الأكوع زاويا 90 واستبدالها بأكواع زاويا 45 وخصوصا في الأقطار الصغيرة من الاخطاء

عدم التخطيط لشبكة التغذية داخل المطابخ يجعلها عرضة لخطر الثقب من قبل فنى الامنتال أثناء تركيب دواليب المطبخ يؤدي ذلك إلى تسربات المياه من المطابخ بالرياض ولتفادي تلك الخطر يجب التخطيط لجميع المواسير بحيث لا تتقاطع مع خوابير تركيب دواليب المطابخ وذلك كما هو معروف بأن دواليب المطابخ كلها موحدة المقاسات.

و كما هو معروف بأن الدولاب مكون من قطعتان قطعة على أرضية المطبخ ارتفاعه من مستوى سطح أرضية المطبخ من 85 سم إلى 90 سم ثم فراغ يمتد حوالى من 40 سم ثم  القطعة العلوية التي تكون بنفس الطول معلقة على ارتفاع بين 130 سم إلى 220 سم فيجب أن تخطط للمواسير أن تكون في تلك الفراغ بين القطعتان من البداية وعن التركيب يجب عدم فتح ثقوب في منطقة مغسلة المطابخ من الاخطاء

تشطيب المطبخ و تركيب غطاء الصفاية قص ماسورة صرف الصفاية أقصر من الغطاء وتكملة الفراغ بالأسمنت الأبيض يؤدي ذلك إلى تسربات المياه من المطبخ لتفادي تلك التسربات عند قص ماسورة الصرف يجب أن يكون القص ملاصقة لغطاء الصفاية وحلقمة الغطاء بالأسمنت الأبيض من الداخل أثناء تركيب الغطاء أيضا حلقمة فتحات التغذية من الداخل اثناء التشطيب وقبل تركيب جلب التطويل 

إجراءات يجب اتخاذها بنفسك عند تسربات المياه من المطابخ بالرياض

كشف تسربات المياه من المطبخ بالرياض
كشف تسربات المياه من المطبخ بالرياض

التأكد من عدم وجود سدد أو كتمات في صرف المطبخ فمن الوارد أن تكون تلك التسربات ناتجة عن الكتمة أو السداد وقد تنتهى التسربات بمجرد تسليك وتصريح الصرف التأكد من نزول صرف الفلتر بشكل مباشر داخل فتحة الصرف ففي بعض الأحيان يمكن أن يكون صرف الفلتر هو سبب التسربات وعن وضعه بشكل جيد داخل فتحة الصرف قد تنتهى التسربات أما في حل لم تجد ايان من السابق ذكره يمكنك الاستعانة بفني لفحص المطبخ الفحص العادي أما إذا تعثر الوضع مع الفني فنحن على اتم استعداد كشف واصلاح تسربات المياه بأحدث الأجهزة والمعدات في أسرع وقت وأقل تكلفة مع ضمان الكشف والإصلاح اطول فترة ضمان 

كشف تسربات المياه من المطابخ بالرياض

أما عن طريقة كشف تسربات المياه من المطابخ فهي كالآتي قبل الذهاب للكشف يتم الطلب من العميل إخلاء المكان تحت مغسلة المطبخ من الأواني للمساعدة في الوصول لمحابس التغذية والصرف من تحت مغسلة المطبخ ، ثم بعد ذلك عند الوصول للمطبخ يتم تشغيل جهاز كشف تسربات المياه داخل المطبخ ثم بعد ذلك يبدأ الفني أو مهندس كشف التسربات بالكشف بالجهاز على الجدران من الجوانب والأرضية وتحديد مكان التسربات، ثم بعد تحديد ما إذا كان نقطة التسربات الموجودة بالمطبخ موجودة تحت أحد قطع المطبخ و تحتاج إلى فني مطابخ.

إذا كانت نقطة التسربات تحتاج إلى فني نقوم باستدعاء أحد فنيين المطابخ لدينا يقوم فنى تركيب المطابخ بفك القطعة من فوق نقطة التسربات في المطبخ ثم بعد ذلك يقوم فني آخر بتفريغ الترويبة الموجودة في تلك البلاطات الموجودة في نقطة التسربات ، ويقوم بخلع البلاط فوق نقطة تسربات المياه بالمطبخ ثم بعد ذلك يقوم بتكسير الخطة والأسمنت للوصول نقطة التسربات من المواسير ثم بعد ذلك نقوم بقص نقطة التسربات واستبدال الجزء التالف بقطة جديدة ثم بعد ذلك يتم تركيب البلاط ويتم تركيب قطعة المطبخ مرة أخرى هذا باختصار شديد.

نصائح قد تجنبك تسربات المياه من المطابخ بالرياض

قد يجنبك تسربات المياه من المطابخ  العزل الجيد لأرضية المطبخ قبل البلاط وبعد البلاط وايضا عمل تنظيف دوري مواسير صرف المطبخ و الصيانة الدورية للمطبخ وعدم عند تركيب دواليب المطبخ يجب حضور السباك المؤسس للمطبخ لتحديد مكان المواسير لتفادي ثقب المواسير أثناء تركيب دواليب المطبخ عند ا تركيب أي شيء يستدعى ثقوب بالشنيور داخل المطابخ خصوصا في جدار المغسلة  أيضا يجب وجود سباك لتجنب تسربات المطابخ 

أهم الأخطاء التي تؤدي إلى تسربات المياه من البيارات الرياض

كشف تسربات المياه من البيارات بالرياض
كشف تسربات المياه من البيارات بالرياض

توجد عدة أخطاء ينتج عنها ظهور تسربات المياه من البيارات الخطأ الأول اختيارك لنوع البيارة لا تتناسب مع طبيعة الحي الجغرافية يؤدي إلى تسربات المياه من البيارات كيف ذلك  انا دوبى اختارت البيارة كيف ذلك من الواجب معرفة أنواع البيارات قبل اختيارك للبيارة لان كل نوع من أنواع البيارات يتناسب مع طبيعة الحى الجغرافية،  طيب كيف اختار نوع البيارة في عدة خطوط بسيطة الخطوة الأولى عمل دراسة للموقع من هل الحى به العديد من البنايات تحت الأرض مثل البدرومات وغير ذلك وهل الحى نفسه متعدد المستويات غير مستوي في طبيعة الأرض وهل انا عندي في منزلي مستوى تحت سطح الأرض.

أو لا فلكل طبيعة حي نوع من البيارات فإن كان الحي موجود به كل السابق ذكره يجب إنشاء بيارة من الخرسانة المسلحة  طيب ليه البيارة الخرسانية لأنها لا تسرب المياه أما إن كان الحى مستوى في الأرضية ولا يوجد به بدرومات فهذا يتناسب مع البيارات البلوك أو الداموك وهي من طبيعتها التسريبات وبالتالي أي تسربات تكون تحت مستوى سطح الأرض ولا يمكن رؤيتها ولا تسبب المشاكل تكون تسربات البيارة مرغوب فيها ولا تؤدي إلى مشاكل.

كشف تسربات المياه من البيارات بالرياض 

من المعروف والطبيعي بالمملكة وجود تسربات البيارات تنقسم البيارات إلى نوعين ، نوع مرغوب فيه نسبته تتجاوز 90 فالمئة اما النوع الغير مرغوب فيه فهو لا يتجاوز 10 فالمئة .

البيارات غير  مرغوب فيها هي كالآتي تسربات البيارات على الشارع الرئيسي و الفرعي وهذا النوع من تسربات المياه من البيارات نراه كل يوم بشكل أو باخر أثناء المرور بأحد شوارع المملكة ، جيد ايش ممكن يكون السبب؟

في أسباب لا تستدعى إلى القلق مثل امتلاء البيارة وهذا سبب لا يستدعى  إلى القلق السبب معروف هو امتلاء البيارة أما عن الحل أيضا معروف يعتمد على سحب البيارة و من ثم اختفاء التسربات، آما في حالة خروج المياه من البيارة في الشارع هذا النوع من تسربات البيارات لا يحتاج إلى كشف تسربات المياه من البيارات بالرياض لأن السبب معروف والحل أيضا معروف.

اما عن تسربات المياه من البيارات على البدرومات فهي تعتبر من التسربات الغير مرغوب فيها فقد تسبب العديد من الأضرار ، يمكن تمييز هذا النوع من تسربات البيارات بسبب الرائحة الكريهة و ظهور بقع خضراء وسوداء بجانب مصدر التسربات بالبدرومات، أما عن طريقة الكشف فهي تتم من خلال جهاز كشف تسربات المياه بالرياض الذي يعمل على اصدار موجات باتجاه التسربات لتحديد عمق ومكان مصدر تسربات المياه من داخل البدروم .

تسربات المياه من البيارات على الخزانات تعتبر أيضا من بين التسربات الغير مرغوب فيها يمكن الكشف على مصدرها من خلال أجهزة كشف تسربات المياه بالرياض بدقة عالية أما بالنسبة لتسربات المياه من البيارات على المسابح فهي نادرة الحدوث لكن حدوثها وارد من أهم علامات ظهور تسربات المياه من البيارات على المسابح نجد تغيير في لون البلاط و ايضا تغيير في لون المياه بالإضافة إلى ظهور الفطريات والعفن وبعض الكائنات الحية الدقيقة وغير الدقية التي يمكن رؤيتها بالعين المجردة ويمكن الكشف عليها لمعرفة مصدر التسربات بأجهزة كشف تسربات المياه.

 تسربات المياه من البيارات على الجار بكافة أشكال التسربات فمن الممكن أن يحدث تسربات البيارات على الجار عند الإنشاء أو عند وضع الأساسات أو غير ذلك من أشكال تسربات المياه من البيارات على الجار فكل أنواع تسربات المياه من البيارات السابق ذكرها هي تسربات مياه من البيارات غير مرغوب فيها، يمكن الكشف عليها وتحديد مصدرها وحلها من خلال  فريق من الفنين المتخصصين في أعمال كشف وإصلاح جميع أنواع تسربات المياه بأحدث الأجهزة المعدات بأعلى كفاءة وأقل تكلفة وأطول فترة ضمان بالمملكة .

أما عن تسربات المياه من البيارات المرغوب فيها فهذا هو الوضع الطبيعي لنسبة كبيرة من البيارات بالمملكة تأسس البيارات بغرض تسربات المياه من داخلها بحيث تكون مفتحة من الأرضية والجوانب بحيث تعمل على تسرب المياه بشكل تلقائي الى باطن الأرض ، وهذا هو تسربات البيارات المرغوب فيها أو المستهدفة وكلنا يرغب هذا النوع من تسربات البيارات بالرياض .

أنواع البيارات بالرياض والمملكة 

كشف تسربات المياه بالرياض
كشف تسربات المياه بالرياض

يوجد نوعان من البيارات بالرياض والمملكة الأولى البيارات ذات الهيكل الخرساني من أهم خواصها أنها لا تسرب المياه، تعمل على جمع المياه من الصرف الصحي داخل المكان وعند الامتلاء تسحب بالوايتات على حسب الاستخدام وهذا النوع من البيارات تتناسب مع الأحياء ذات المستويات المتعددة والأحياء التي تنتشر فيها البدرومات.


النوع الثاني: البيارات ذات الهيكل من البلوك و الداموك يتميز هذا النوع بكونه يسرب المياه بحيث في غالب الأحيان لا يتم سحب المياه منها لكن تصرف في باطن الأرض وتتناسب مع الأحياء ذات الأرضية المستوية والتي لا يوجد فيها بدرومات أو مباني تحت مستوى سطح الأرض لهذا ومن الضروري يجب عليك معرفة أي نوع من البيارات تحتاج من البداية يمكنك الاستعانة بالمهندس المدني.

نصائح قد تجنبك تسربات المياه من البيارات الرياض

النصيحة الأولى اختيارك الصحيح لنوع البيارة يجنبك تسربات المياه من البيارات وهذا له العديد من الجوانب كما ذكرنا في الفقرة السابقة

الخدمةالوصف
سعر شركة كشف تسربات المياه بالرياض150 ريال
أرقام شركة كشف تسربات المياه بالرياض0546140001
هل نقدم ضمان على عمليات الكشف و الإصلاح؟نعم ، بالطبع نقدم ضمان يصل إلى 15 سنة على كافة عمليات الإصلاح
هل نتوفر على عمالة مدربة ؟نعم ، بكل تأكيد نتوفر على أفضل الفنييين و الخبراء المدربين على أعلى المستويات
هل يوجد لدينا خصم على عميلات الكشف و الإصلاح؟نعم ، يوجد لدينا خصومات و عروض تصل إلى 40 فالمية
توقيت العمل لدينا ؟يوميا من 6 صباحا إلى 9 مساءا
كشف تسربات المياه بالرياض

شارك على :

فيسبوك
تويتر
بنترست
واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
Scroll to Top

ماذا قالوا عنا عملائنا؟

محمد سليمان المعيقلي
محمد سليمان المعيقلي
@محمد سليمان المعيقلي
Read More
احسنتم يا شباب الله يعطيكم العافية الخزان صار جديد
محمد علي صالح الغامدي
محمد علي صالح الغامدي
@محمد علي صالح الغامدي
Read More
كانى تخوفت في البداية لكن حقا متخصصين تعبنى السطح تسريب جانى الفني كشف وحدد المشكلة و تم المعالجة واعطاني ضمان والحين الحمد لله مافى أي تسربات
احمد حمد الظهراني
احمد حمد الظهراني
@احمد حمد الظهراني
Read More
بارك الله في اعماركم واعمالكم طلبت الكشف على المسبح كان يسرب بشكل غير طبيعي جاني الفني وعلمنى مكان التسربات وعلى الفور عالجو التسرب من دون أي تكسير وماشى الحال الحين زى الفل
مسفر العمودي
مسفر العمودي
@مسفر العمودي
Read More
كنت ببداية اقول ايش أجهزة الكشف هدى لكن طلع الكشف ممتاز الحمام كان تسرب على غرفة الدرج وجبت سباك جروشنى نكسر ومدري ايش لكن الحمد الله لحقني صديقى الله يعطيه الف عافية ممتاز
سعيد جراد الغامدي
سعيد جراد الغامدي
@سعيد جراد الغامدي
Read More
الله يعطيهم الف عافية ريحونى من التكسير وعلمونى مكان التسرب حلو
عبدالعزيز صالح الغامدي
عبدالعزيز صالح الغامدي
@عبدالعزيز صالح الغامدي
Read More
كنت خلاص هقفل الكافي بسبب التسريبات ابي اسوي صيانه الحمام لكن جوانى بعد الدوام حدد مكان التسربات والحمدلله الأمور بخير الله يعطيكم العافية شكرا ابو محمود خاصة
خالد الدوسري
خالد الدوسري
@خالد الدوسري
Read More
ابي اشكر الاخ ابو محمود تعامل ممتاز
عابد احمد الجهني
عابد احمد الجهني
@عابد احمد الجهني
Read More
ما كنت أتوقع أن المكيف يمكن يسوى ده التسريبات لكن حصروها بالمكيف والأمور الآن ماشي
علي محمد العمري
علي محمد العمري
@علي محمد العمري
Read More
انصح بهم مشاء الله تم حل المشكلة
سعد سعيد الشقيري
سعد سعيد الشقيري
@سعد سعيد الشقيري
Read More
كان عندى رطوبة بشكل مو طبيعي سويتها اكثر من مرة لكن تعود وتواصلت معهم وجانى الفني وعلمني من ايش السبب والحمدلله ما عادة الرطوبة ثاني لى الآن أكثر من ثلاث سنوات
سامي سالم السلمي
سامي سالم السلمي
@سامي سالم السلمي
Read More
تعبنى الدرج كل يوم احصل تسربات مانى عارف من فين طلبت الشركة على طول جانى وحلت مشكلتى الآن الدرج تمام مافي اي تسربات
ظافر احمد العبادي
ظافر احمد العبادي
@ظافر احمد العبادي
Read More
لا انتهت المشكله مافي أي تسربات كشف حلو ورخيص
احمد يحي مكرمي
احمد يحي مكرمي
@احمد يحي مكرمي
Read More
ممتازين لكن شوية غالين بس يستاهلون
John Doe
John Doe
@username
Read More
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Ut elit tellus, luctus nec ullamcorper mattis, pulvinar dapibus leo.
فيصل سعد الحربي
فيصل سعد الحربي
@فيصل سعد الحربي
Read More
الحين الوضع ممتاز مافي أي تسربات السقف مافى اى تسربات مرة
احمد فيصل السليماني
احمد فيصل السليماني
@احمد فيصل السليماني
Read More
توفير أحسن ما اكسر الحمام
عادل احمد باخشب
عادل احمد باخشب
@عادل احمد باخشب
Read More
انتهت تسربات سقف المواقف مرة
محمد سليمان المعيقلي
محمد سليمان المعيقلي
@محمد سليمان المعيقلي
Read More
الفاتورة ارتفعت مرة كانت أول 70 ريال وفجأة جاتنى 3000 الف بعد الكشف علمنى أن الخزان يسرب بعد الإصلاح رجعت الحين 70 كما أول ما قصرو الشباب الله يعطيهم العافية
ابتسام احمد البقمي
ابتسام احمد البقمي
@ابتسام احمد البقمي
Read More
تمت صيانة الموتور والحين احسن مرة وانتهت مشكلة التسربات
هند ماجد بقشان
هند ماجد بقشان
@هند ماجد بقشان
Read More
السطح بعد العزل مرة حلو حلت المشكلة تماما
هيا بنت احمد  العتيبي
هيا بنت احمد العتيبي
@هيا بنت احمد العتيبي
Read More
كسرت الحمام عدة مرات وفي الاخير طلبت الكشف وحلت المشكلة ليتنى من أول طلبتهم مشاء الله عليهم
خالد عايد العوضي
خالد عايد العوضي
@خالد عايد العوضي
Read More
كنت اعانى نقص في المياه كل ما أعبى الخزان العلوي تروح المياه وما اعرف فين تروح لكن الشباب بارك الله فيهم ماقصرو طلعو التسرب وتم الإصلاح والحين ماشي الحال
 مهرة عايد ال الشيخ
مهرة عايد ال الشيخ
@ مهرة عايد ال الشيخ
Read More
الجدار جف تماما إنشاء الله اسوى بويا بعد العيد شكرا لك اخ ابومحمود
منال بن محفوظ
منال بن محفوظ@منال بن محفوظ
Read More
جهاز مشاء الله الحين مرة مافى تسرب انتهت تماما من يوم صلحوها
اسعد سعيد علاف
اسعد سعيد علاف
@اسعد سعيد علاف
Read More
كم وعدتك اخ ابو محمود بأن اقيمك المطبخ بعد ما سويت حلو مافى أي تسربات شكرا ابو محمود
Previous
Next
Call Now Button